نشرة الدورية

للاشتراك، أدخل بريدك الإلكتروني

مشاكل الطهى وحلول لها - Cooking problems
مشاكل الطهى وحلول لها
* مشاكل الطهى:
لا يوجد أحد منا لا يواجه مشاكل عند قيامه بالطهي والإخفاق في بعض الوجبات مثل عدم نضج الطعام أو كثرة الملح به، وتزداد حدة المشاكل إذا كان هناك ضيف مدعو علي الغذاء أو العشاء في المنزل وحينها ستكون هناك حيرة وارتباك حول كيفية التخلص من هذا المأزق.

فلكل مشكلة من مشاكل الطهى حل لها .. باستثناء احتراق الطعام فلا يمكن علاجه، ويكون إعداد أصناف أخرى من جديد هو الحل الوحيد.

* حلول لمشاكل الطهى:
* الحساء المملح (زائد الملح):

لعلاج الحساء الزائد الملح تضاف قطع صغيرة من البطاطس (لم يتم طهيها من قبل) للحساء مع تركه للغليان لمدة نصف ساعة، فالبطاطس مثلها مثل الإسفنج تمتص الملح ويترك الخيار للشخص إما أن ينتشلها من الحساء أو أن يتركها كإحدى مكونات الحساء. ما الحل إذا لم تكن هناك ثمرات بطاطس متوافرة؟!

مشاكل الطهى وحلول لها

الحل بسيط يُضاف المزيد من الماء، أو صلصة الطماطم أو قطع من ثمرة الطماطم الطازجة أو أي عنصر غذائي له مذاق حلو (مسكر) إلي جانب القليل من عصير الليمون أو الخل لمعادلة الملح الزائد.
المزيد عن القيم الغذائية لثمرة البطاطس ..
المزيد عن الماء ..
المزيد عن طريقة إعداد صوص الطماطم ..
المزيد عن القيم الغذائية لثمرة الليمون ..
المزيد عن فوائد الخل ..

مشاكل الطهى وحلول لها

* الفطائر غير تامة النضج:
عندما تخبز فطائر في الفرن قد تجد البعض منها ناضجاً والبعض الآخر لم ينضج. وحينها يتم استخراج الفطائر التامة النضج من الفرن وإعادة غير الناضجة مرة أخرى لخبزها لكن مع استخدام ورق ألومنيوم علي أن يكون السطح اللامع لأعلي وذلك لضمان التوزيع الصحيح للحرارة وستكون النتيجة مذهلة.
المزيد عن وجبات الفطائر الصحية ..

مشاكل الطهى وحلول لها

* الفاكهة غير الناضجة:
ما العمل إذا تم شراء فاكهة غير تامة النضج، كيف يتم التعامل معها لكى تصبح ناضجة؟
يتم وضع الفاكهة في حقيبة ورقية لونها بني ويكون معها علي الأقل ثمرة واحدة من الثمرات الناضجة ثم يتم الاحتفاظ بها في مكان رطب بالمطبخ وتركها لمدة يومين أو ثلاثة.
أما إذا كان سيتم الاحتياج لها فى نفس اليوم يتم تقطيعها إلي شرائح ثم وضعها فوق النار حتى درجة الغليان مع إضافة عصير من الليمون أو التفاح إليها، ومن الممكن إضافة القليل من القرفة أو جوزة الطيب إليها أو النعناع وتترك حتى تصبح لينة. يتم رفعها من فوق النار ووضعها في الثلاجة. تقدم في طبق مع شرائح من أنواع من الفاكهة الطازجة الأخرى مع وضع ملعقتي من المثلجات (الآيس كريم) أو الزبادي علي السطح.
المزيد عن القيم الغذائية لثمرة التفاح ..
المزيد عن القرفة ..
المزيد عن جوزة الطيب ..
المزيد عن النعناع ..
المزيد عن الزبادى ..

مشاكل الطهى وحلول لها

* الصلصة القديمة:
إذا كان هناك أي نوع من أنواع الصلصات وتم تخزينها في الثلاجة لفترات طويلة وستتعرض للفساد هناك طريقتان ساحرتان للاستفادة منها:
- الطريقة الأولي: هو أن يتم خفق صفار بيضة مع المستردة ثم تضاف تدريجياً إلي الصلصة ثم تجربة طعمها.
- الطريقة الثانية: أما إذا كانت هناك حاجة لاستخدامها فور إخراجها من الثلاجة، يضاف النشا إلي الصلصة بعد تسخينها علي النار ثم رفعها من فوق النار وإضافة ملعقة صغيرة واحدة من اللبن البارد لكل كوب صلصة مع التقليب جيداً ... وسوف تكون النتيجة مذهلة.
المزيد عن اللبن ..

مشاكل الطهى وحلول لها

* الإفراط في طهي الخضراوات:
إذا تم الإفراط فى طهى أي نوع من أنواع الخضراوات بحيث أصبحت الخضراوات لينة بدرجة زائدة عن الحد، يتم خفقها في الخلاط الكهربائي ثم إضافة القليل من الزبد أو الزبادي إليها والتوابل أيضاً، أو أن يضاف إليها بعضاً من الحساء بعد خفقها لتصبح حساء من الخضراوات مفيد جداً.
المزيد عن أنواع التوابل ..

مشاكل الطهى وحلول لها

* الكيك غير الناجح:
عند الإخفاق في صنع الكيك، يتم تقطيعه إلي أجزاء صغيرة ثم يضاف صوص الشيكولاته إلي هذه القطع، ولا يهم إذا كانت غير تامة النضج ويمكن استخدامها بعد ذلك في بودنج الكيك. وهناك فكرة أخرى وهو أن يتم غمس قطع الكيك في عصير إحدى الفواكه المحببة إلى الشخص مع تزيينها بشرائح الفاكهة اللذيذة والمثلجات (الآيس كريم).
المزيد عن الشيكولاته ..

* المراجع:
  • "Cooking techniques" - "britannica.com".
  • "Cooking Matters" - "cookingmatters.org".
  • "Cooking Issues" - "heritageradionetwork.org".
  • "Common Cooking Problems You May Run Into" - "onegreenplanet.org".
  • ارسل ارسل هذا الموضوع لصديق

  • تقييم الموضوع:
    • ممتاز
    • جيد جداً
    • جيد
    • مقبول
    • ضعيف
  • إضافة تعليق:

تابعنا من خلال

فيدو على الفيسبوك فيدو على التويتر

نشرة الدورية

© 2001 جميع حقوق النشر محفوظة لشركة الحاسبات المصرية
Designed & Developed by EBM Co. صمم وطور بواسطة شركة الحاسبات المصرية