نشرة الدورية

للاشتراك، أدخل بريدك الإلكتروني

الموضة للمرأة القصيرة
الموضة للمرأة القصيرة
* المرأة قصيرة القامة والموضة:
إن للمرأة القصيرة نصيب وحظ في خطوط الموضة .. التي تستمع بها الإناث ممن لهم قامة طويلة.

فالمرأة في أغلب الأحيان لا تسعد بقصر قامتها .. ونظراً لقصر قامتها تظن أن أي شيء ترتديه لا يجعلها في جاذبية المرأة الطويلة بل ويعكس بدانتها.
المزيد عن السمنة ..

إلا أن هناك خطوط من الموضة تخاطب وتناسب الكل القصيرة والطويلة .. النحيفة والبدينة، لكن أهم شيء ينبغي أن يتوافر في هذه الموضة هو إكساب المرأة الطول حتى وإن لم يكن حقيقياً، والذي يتم من خلال تقديم الخداع البصري للعين بإتباع بعض أساليب الموضة البارعة.
المزيد عن الموضة للمرأة البدينة ..

* نصائح الموضة:
ومن بين هذه النصائح التي يمكن للمرأة القصيرة إتباعها لكي تبدو أطول في عيون الآخرين:
- درجات لون متقاربة أعلى وأسفل:
إذا قامت المرأة القصير بارتداء قميص أو بلوزة ذات ألوان متعددة، ثم ارتدت تشكيلة أخرى من الألوان في التنورة أو البنطلون فهذا سيضيف مزيداً من القصر لقامتها والتي تفقد نصف طولها معه بارتدائها مثل هذه الألوان المزدحمة .. ونفس النتيجة عند ارتدائها لون فاتح والجزء الثاني يكون بلون داكن.
ولكي تتجنب المرأة إضافة مزيداً من القصر لقامتها، عليها بدلاً من ذلك ارتداء درجة واحدة من اللون أو درجات متقاربة بقدر الإمكان أعلى وأسفل، فهذا التوحد في اللون يزيد من خط الجسد طولاً.

الموضة للمرأة القصيرة

- ارتداء الألوان الداكنة:
فالألوان الداكنة لها ميزتان تكسب المرأة الطول مما تكسبها النحافة. فتوحيد اختيار اللون مع الدرجات الداكنة يعطى المرأة القصيرة الجاذبية، ولابد ن اختيار الإكسسوارات أيضاً بالألوان الداكنة ونفس الشيء بالنسبة للأحذية حتى تلاءم لون الملابس ذات الدرجات الداكنة.

- تجنب البنطلون القصير جداً:
تبدو المرأة أطول مع البنطلون الذي يغطى حذائها حتى منتصف الكعب، اختيار البنطلون المستقيم وليس الفضفاض الواسع لأنه يكسب مزيد من القصر.

الموضة للمرأة القصيرة

- ارتداء البنطلون الذي له وسط مرتفع:
كلما ارتفع وسط البنطلون أعطى له طولاً، وبالتالي خداع البصر لطول الرجل والقامة بالمثل، مع تجنب البنطلون الذي له وسط منخفض عند منطقة الحوض .. فهو يزيد من قصر المرأة.

- البنطلون الذي له أسورة من أسفل تحدد طوله ولا تكسب المرأة طولاً.. لابد من الابتعاد عنه أيضاً.

- اختيار الحزام غير العريض:
الحزام العريض الغليظ يقطع طول الجسم، وانتقاء اللون الذي يلاءم الملابس التى ترتديها المرأة يؤثر بالمثل على جمالها.
مع الابتعاد عنه إذا كان سيوضح تفاصيل من الجسم أو يعكس عيوبه ..فلابد من الحفاظ على خط الجسد الواحد.

الموضة للمرأة القصيرة

- الإكسسوارات وخاصة التي يتم ارتدائها حول الرقبة، من الأفضل أن تأخذ شكل (V) فهي تطيل بذلك من الرقبة مع الابتعاد عن تلك التي تتميز بكبر حجمها، ونفس الشيء ينطبق على البلوزة التي ترتديها المرأة فمن الأفضل إن تكون رقبتها مفتوحة أو على شكل (v) لأنها تمنح الرقبة والجسم طولاً.

الموضة للمرأة القصيرة

- تفاصيل أخرى في الملابس، إذا كان القميص أو البلوزة التي ترتديها المرأة بها صف من الأزرار طولياً أي أن الأزرار فوق بعضها البعض في وضع رأسي فهي تجذب العين للنظر إليها من أعلى إلى أسفل أما تلك التي ترص في وضع أفقي أي متراصة بجانب بعضها البعض فهي تجذب العين للنظر إليها من الجانب إلى الجانب .. مما يعطى إيحاءً بالقصر وبالبدانة أيضا.

- الأحذية والكعب العالي، المرأة القصيرة ليست بحاجة إلى مغالاتها في ارتداء الكعب العالي فيكفى أن يكون الحذاء به كعب متوسط أو صغير لإكساب المرأة الأناقة والنحافة .. أما الأحذية التي تكون بدون كعب على الإطلاق فهي مرفوضة لجمال المرأة القصيرة.

الموضة للمرأة القصيرة

- الابتعاد عن الأحذية التي تصل إلى الركبة لأنها تقصر من الرجل.

- الابتعاد عن المنسوجات المنتفخة في البنطلون أو التنورة، واختيار تلك التي تعطى شكلاً للجسد.

- أين ينتهي الخط الأفقي للملابس، أي أين ينتهي طول الجاكيت؟
إذا انتهى طول الجاكيت أو البلوزة عند منطقة الحوض فسوف تنجذب العين إلى هناك وتبدو المرأة عريضة أكثر، ولذا لابد أن ينتهي الخط الأفقي في الجاكيت والتنورة عند أكثر منطقة نحافة في جسم المرأة أي ينتهي بعد الخصر وقبل منطقة الأرداف.

الموضة للمرأة القصيرة

- اختيار الجاكيت الذي له صف أزرار واحد وليس اثنين، لأنه يتضمن على المزيد من النسيج التي تبدو المرأة معه بدينة.

- اختيار الجاكيت الذي له حزام عند الخصر.

- اختيار البلوزة التي بها خطوط رأسية لمزيد من طول القامة.

- الفستان أو التنورة ملائمة للمرأة ذات القامة القصيرة سواء القصير الذي يكون فوق الركبة أو ذلك الذي يكون تحتها لأنها تظهر الرجل ما يعطى إيحاءً بطولها وبطول الجسد .. تجنب التنورة أو الفستان التي تصل/الذي يصل إلى منتصف الساق لأنه يكسب المرأة مزيداً من القصر، ولا مانع من ارتداء الأطول الذي يصل إلى الكاحل.

الموضة للمرأة القصيرة

- والشعر مكمل لموضة المرأة، وله دور في إكسابها الطول. فإذا رفعت المرأة شعرها فهي خدعة أخرى تعطى انطباع بالطول، أما الشعر المنسدل على الكتفين فهي يعطى انطباعاً بالقصر.

* المراجع:
  • "Fashion" - "britannica.com".
  • "Fashion tips" - "lifehack.org".
  • ارسل ارسل هذا الموضوع لصديق

  • تقييم الموضوع:
    • ممتاز
    • جيد جداً
    • جيد
    • مقبول
    • ضعيف
  • إضافة تعليق:

تابعنا من خلال

فيدو على الفيسبوك فيدو على التويتر

نشرة الدورية

© 2001جميع حقوق النشر محفوظة لشركة الحاسبات المصرية
Designed & Developed by EBM Co. صمم وطور بواسطة شركة الحاسبات المصرية