نشرة الدورية

للاشتراك، أدخل بريدك الإلكتروني

فوائد ركوب الدارجة
فوائد ركوب الدارجة
ركوب الدارجة له العديد من الفوائد الصحية، فهو يرتقى بوظائف المخ ويقوى العلاقات ويمتع الإنسان بالصحة والسعادة.

هذا بالإضافة إلى إكساب الشخص اللياقة التى يبحث عنها فى حياته اليومية .. فركوب الدراجة من القرارات الهامة والسليمة على الإطلاق التى يمكن أن يُقدم الإنسان على اتخاذه!
المزيد عن أنواع الدراجات ..

* فوائد الدراجة المتعددة:
- الدراجة علاج لمن يعانون من الأرق:
ركوب الدراجة يعنى تشغيل عضلات الجسم وبذل المجهود، حيث يوصى الخبراء أنه بقيادة الدراجة يوم بعد الآخر لمدة 20 – 30 دقيقة فى المرة يعنى أنماط من النوم أفضل وعلاج فعال للأرق إذا كان الشخص يعانى منه.
المزيد عن الأرق ..

فوائد ركوب الدارجة

- ركوب الدراجة يعنى الشباب الدائم:
ركوب الدراجة بشكل منتظم يحافظ على صحة الجلد ويمنع تجعده المبكر كما يحميه من تأثير الأشعة فوق البنفسجية.
المزيد عن الأشعة فوق البنفسجية ..

فوائد ركوب الدارجة

وبما أن ركوب الدراجة من الرياضات الهامة فهى تعمل عل تدفق الدورة الدموية فى كافة أنحاء الجسم وبالتالى مزيد من الأكسجين والمواد الغذائية لخلايا الجلد التى تحافظ عليه وتساعده على التخلص من المواد السامة. فالرياضة تساعد على خلق بيئة مناسبة داخل الجسم لتعظيم إفراز مادة الكولاجين التى تحول دون الظهور المبكر للتجاعيد كما تساعد على الشفاء السريع لأية جروح أو أضرار تلحق بالجلد.

- الدراجة وتحسين عمليه الإخراج عند الإنسان:
ممارسة الإنسان للنشاط البدنى والرياضة، كما يشير الخبراء يقلل من الوقت الذى يستغرقه الطعام للتحرك فى الأمعاء الغليظة وبالتالى الحد من كم الماء الممتص فى الجسم مما يعنى عدم المعاناة من الإمساك.
كما أن ركوب الدراجة يساعد على سرعة التنفس ومعدل ضربات القلب أعلى مما يعنى انقباض أفضل للأمعاء وخروج أفضل للفضلات وعدم المعاناة من الانتفاخ بالمثل.
المزيد عن الإمساك ..
المزيد عن الانتفاخ وغازات البطن ..

فوائد ركوب الدارجة

- ركوب الدراجة يدعم الصحة العامة للإنسان:
الأشخاص التى تداوم على ركوب الدراجة لمدة 30 دقيقة خمسة أيام على مدار الأسبوع يقوى جهاز المناعة لديها، وتصبح الخلايا المناعية فى حالة إيجابية أى تعمل على الوقاية من أنواع العدوى التى تضعف الجسم.
المزيد عن أمراض جهاز المناعة ..
كما تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، ومرض السكر، وضغط الدم والسمنة.
المزيد عن مرض السكر ..
المزيد ارتفاع ضغط الدم ..
المزيد عن السمنة ..

- ركوب الدراجة يحافظ على الأرض والبيئة من التلوث:
الدراجة من الوسائل الفعالة فى محاربة التلوث الذى يصيب البيئة من حولنا كل ثانية نتيجة لانبعاث عوادم الوقود التى تستخدمها وسائل المواصلات الأخرى.
كما أن ركوب الدراجات يوفر لنا مصادر الطاقة ويحافظ على الجهاز التنفسى للإنسان إذا انخفضت ملوثات البيئة.
المزيد عن ماهية التلوث ..

فوائد ركوب الدارجة

- الدراجة تعنى حياة جنسية أفضل وأكثر متعة:
كون الإنسان فى حالة لياقة بممارسته النشاط البدنى والحركة هذا يعنى دورة دموية أفضل وبالتالى حياة جنسية أفضل، وقد أشارت العديد من الدراسات أن ركوب الدراجة يعطى للرجال قوة جنسية بمعدل من 2- 5 سنوات أقل عن عمرهم الفعلى، كما يؤجل انقطاع الطمث عند الإناث نفس المدة.
المزيد عن فوائد الاتصال الجنسى ..
المزيد عن انقطاع الطمث عند الإناث ..
والرجل الذى يبلغ من العمر 50 عاماً ويمارس ركوب الدراجة 3 ساعات على مدار الأسبوع يقلل من احتمالات إصابته بالعجز الجنسى بنسبة 30% مقارنة بمن يمارس ركوب الدراجة أقل من هذه المدة.
المزيد عن العجز الجنسى ..

- ركوب الدراجة يساعد المرأة الحامل وجنينها:
ركوب الدراجة أثناء فترة الحمل يساعد الأم وجنينها بدرجة كبيرة، فهى تساهم فى نمو الجنين بشكل صحى، كما يسهل على الأم عملية الولادة بحيث لا تحدث المضاعفات كما يساعدها على الشفاء سريعاً ويرفع من الحالة المزاجية للأم طوال فترة التسعة أشهر للحمل.
المزيد عن مراحل الحمل ..
المزيد عن الولادة ..

فوائد ركوب الدارجة

- الدراجة وصحة القلب:
ركوب الدراجة بشكل منتظم على مدار الأسبوع يقلل من مخاطر تعرض الشخص بنسبة 50% لأمراض القلب.
المزيد عن ممارسة الرياضة وصحة القلب ..

فوائد ركوب الدارجة

- ركوب الدراجة يقوى الروابط الأسرية:
إذا كان الأب والأم فى انشغال دائم عن الأبناء بسبب أعباء الحياة اليومية والعمل، فيمكن قضاء بعض الوقت فى ركوب الدراجة مع أبنائهم .. فرياضة الدراجة تجمع الأسرة وتجدد الرابطة بين كل أفرادها الكبار والصغار .. ويمكن تخصيص يوماً فى الأسبوع للاستمتاع بالجو العائلى مع الأطفال بركوب الدراجة، كما أنها وسيلة غير مكلفة على الإطلاق للتجمع العائلى.
المزيد عن الروابط الأسرية ..

فوائد ركوب الدارجة

- ركوب الدراجة لياقة لممارسة الرياضات الأخرى:
ركوب الدراجة من الأنشطة التى تكسب الإنسان اللياقة التى تمكنه من ممارسة الرياضات الأخرى، فهى تحسن من أدائه فى الرياضات الأخرى إذا كان يمارس إحداها.

- ركوب الدراجة يساعد على التفكير الإبداعى:
يستخدم المبدع عادة من الكتاب والموسيقيين والفنانين وأصحاب العمل الرياضة من أجل التفكير وأخذ القرارات الهامة .. وذلك لأن الرياضات مثل الدراجة تساعد على دخول كم أكبر من الأكسجين إلى جسم الإنسان وبالتالى كفاءة الدورة الدموية التى تزيد من إيجابية عمليات التفكير عند الإنسان، كما تحرره من الضغوط التى تعيق الشخص عن التفكير نظراً لما تمارسه من حمل وعبء على كافة وظائف أعضاء الجسم بما فيها المخ .. وهى بذلك تتيح له الإبداعية فى التفكير.
المزيد عن التفكير الإيجابى فى حياتنا ..

فوائد ركوب الدارجة

- ركوب الدراجة يحرق الدهون:
لمن يرغب فى إنقاص وزنه ركوب الدراجة من الأنشطة البدنية التى تساعد الشخص على حرق الدهون وبالتالى إنقاص الوزن إذا كان يعانى من الزيادة فى الوزن .. وحرق الدهون والسعرات الحرارية لا يتم فقط أثناء ركوب الدراجة ولكن يستمر التأثير لعدة ساعات بعدها.
كما أنه بالمداومة على ممارسة ركوب الدراجة يحرز الإنسان مستويات عالية من اللياقة بدون بذل مجهود كبير وتكون معدلات لياقته كما لو كان أصغر بعشر سنوات.

فوائد ركوب الدارجة

- ركوب الدراجة يرفع من الحالة المزاجية للشخص:
إذا كان الشخص يعانى من حالة مزاجية ليست على ما يرام بسبب الضغوط، فإن ممارسة نشاط رياضى معتدل مثل ركوب الدراجة يساعد على رفع الحالة المزاجية لها ويشعر بعدها بالسعادة .. فركوب الدراجة من الوسائل العلاجية الفعالة لمحاربة الضغوط وحالات الاكتئاب والإحباط.
المزيد عن السعادة ..
المزيد عن الاكتئاب ..
المزيد عن الضغوط ..

* المراجع:
  • "Cycling - health benefits" - "betterhealth.vic.gov.au".
  • "The Benefits of Bike Riding" - "healthywomen.org".
    "Cycling benefits" - "tmr.qld.gov".

  • تقييم الموضوع:
    • ممتاز
    • جيد جداً
    • جيد
    • مقبول
    • ضعيف
  • إضافة تعليق:

تابعنا من خلال

فيدو على الفيسبوك فيدو على التويتر

نشرة الدورية

© 2001 جميع حقوق النشر محفوظة لشركة الحاسبات المصرية
Designed & Developed by EBM Co. صمم وطور بواسطة شركة الحاسبات المصرية